آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الموسى أحذر هذه توكل اليمنية
بقلم/ رياض صريم
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر و 14 يوماً
الخميس 13 أكتوبر-تشرين الأول 2011 02:17 م

تغاضت الثورة وشبابها عن الأخطاء الفادحة جراء الصمت الخليجي لما يحدث في البلاد ، وتغاضوا عن الأعمال والتصرفات التي يأتون بها السياسيون لإغاظة الشعب اليمني ، ومع هذا فما زلنا نمتلك الحكمة والإيمان ونحترم الإخوة وحق الجار في البلد ونعلن بأننا أفضل .

أما وأن يأتي كاتب لا يجيد كتابة المقال جيداً ويتكلم عن بلقيس اليمن وبنتها المميزة التي لم يحظى لأن يكون مثلها هذا الكاتب فهذا العيب ذاته .. في كثير من الأحيان يكون الرعاع هم سبب النزاع وولادة الخلافات بين الأمم والشعوب ، فالشعب السعودي لا نكن له إلا كل التقدير والاحترام والإخوة الصادقة كوننا شعوب نتعارف على الفطرة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ولا يجمعنا بهم سوى عدم التواجد الدائم مع بعضنا البعض .

علي الموسوي الذي وجدت له مقال في صحيفة الوطن السعودية والذي نشر بعنوان (توكل : امرأة وجائزة) والذي سعى إلى التدليس والكذب وشهادة الزور على أخلاقيات الناشطة اليمنية الرائعة توكل كرمان بلقيس اليمن وروحه الثورية الحرة والصادقة ، إن لم تكن رجلاً يا (الموسى) لقلت بأنها غيرة النساء وكيدهن ، ولكن أن يكون رجل كبير وكاتب في صحيفة أسمع عنها الكثير فهذا هو العيب ذاته ولا يتحمل ذلك لوحده بل الصحيفة التي وافقت على نشر تلك الافتراءات الكاذبة التي لن تركها تمر بسلام حتى يرد الاعتبار لليمن أولاً من ثم لتوكل ابنة اليمن وريحانته ..

أيها الموسى لقد كتبت بطريقة مقززة وبكلمات محشوة بالغباء الذي تركت تساؤله في نهاية مقالتك بأنك لا تفهم ليس ما يجري بل كل ما حولك ولا تفهم ذاتك وحدودك في الكتابة والكيل على الناس بدون دليل .. حين ذكرت قولك "وذهبت إلى (YouTube) فشاهدتها في حوار وقد نثرت شعرها ولبست أحلى ما في دولابها وهي تتحدث منتصف أيام الثورة على الشاشة الفرنسية الناطقة بالعربية. يمنية تنثر شعرها في باريس وتلبس حجابها حين تعود لحزب الإصلاح في العاصمة اليمنية" ، لم يبحث القراء عن المقطع ولكن بحثوا عن أخلاقك التي ملأتها كذباً على امرأة قارعة الظلم لأعوام وتشرفت الثورة بها عندما انطلقت وسعت للمطالبة بحقوقها وحقوق بني جنسها وإضافة على ذلك خرجت تلهم العالم بأننا نعيش المجد والتاريخ بكل رقي .

لا شأن لي بسياستكم أو ما يدور من صراعات حول حقوق المرأة لديكم فهو شأن أنتم تعلمون مصلحتكم منه أكثر مني ولن أتحدث فيه .. ولكن أن تحشر نفسك في بلدي وبنت اليمن وتقول الكذب فهنا أعذرني سيدي العزيز فقد أخطأت ولابد أن تحذر فهنا اليمن وبنت اليمن .. ليست بنت باريس المجردة من حقوقها أو بنت إسرائيل المعروف عنها ذلك ، بل هي توكل كرمان الناشطة اليمنية التي رفعت هامة بلدها وعالمها العربي وحصلت ما لم يحصل عليه الكثيرون وأنت منهم يا أيها الكاتب النبيل ..

نوبل للسلام كانت انتصار لنساء اليمن ونساء الوطن العربي في الحصول على حقوقهن ووجوب احترامهن كنساء مساهمات في صناعة التاريخ ، ولكن لا أعلم فعلاً أي غباء ساقك لكتابة مثل هذا الحديث الذي قد يفتح أبواباً متشعبة نحن في غنى عنها ..

ما أردت قوله هنا أنه لابد أن يعتذر الموسى اعتذاراً رسمياً مع صحيفته التي نشرت المقال ورد اعتبار بنت اليمن ونساء اليمن .. وقبل ذلك يجب أن تعتذر للشعب السعودي الذي أسأت إليه بكلامك الذي لا يعبر إلا نفسك ولكن قد يأخذه الكثيرين باسم الجميع وأنا على يقين بأنهم أعقل منك وأكثر تقديراً .. قد نختلف مع توكل بنت بلادنا ولكننا لا نسمح لأحد أن يسيء إلى سمعتها فهي شرفنا وعرضنا وريحانة بلادنا وثورتنا وحريتنا فأحذر أيها الموسى .

  * عضو المكتب التنفيذي للمجلس الإعلامي للثورة .

* صحفي وناشط حقوقي .