آخر الاخبار

الريال يفقد 25% من قيمته والبنك المركزي يمنع التحويل الداخلي بالدولار.. آخر تحديثات أسعار الصرف رغم ترشيحه للمنصب من قِبَله.. ”الانتقالي الجنوبي“ يرفض عودة مدير أمن عدن الجديد والحكومة تطالب المجلس بالكف عن عرقلة تنفيذ ”اتفاق الرياض“ وإخراج وحداته العسكرية من عدن الحكومة ”الشرعية“ تتخذ قرارا فريدا من نوعه وتستحدث مؤسسة جديدة غير مسبوقة تقنية متطورة تداخل الحرم المكي ولأول مرة في تاريخ السعودية اللواء خصروف : اختزال الوطن في شخص القائد الرمز كان الطريق للسلاليين أن يتغلغلوا في الجيش وتمكينهم من أهم مفاصله حادث خطير قرب سواحل سلطنة عمان بين الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية معركة نسائية شرسة في أحد مولات السعودية .. شاهد بالفيديو كيف تتخلص من مرضى السكري دون علاج؟ في واقعة غريبة.. وثيقة رسمية تتهم مسؤولا أمنيا في عدن بنهب كميات كبيرة من ”الخرى“ بشكل مفاجئ ولأول مرة.. أمريكا تنشر أخطر قواتها في قطر ماذا يحدث؟

سعوديات مدمنات
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و 12 يوماً
الأربعاء 12 أكتوبر-تشرين الأول 2011 07:05 م


 كشفت إحصائيات جديدة صادرة عن مستشفيات الأمل في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية أن نسبة مدمنات المخدرات ارتفعت إلى 20 في المائة عنه في الأعوام الماضية،ووصلت في العام الحالي إلى 320 حالة، جرى علاج 290 حالة منها، فيما بقيت 30 حالة تحت العلاج.

وأوضحت التقارير الإحصائية التي نشرتها صحيفة (عكاظ) في عددها الصادر الاثنين أن النسبة العظمى من الحالات دون الـ15 عاما، وبلغت هذه الشريحة 30 بالمئة من مجموع الحالات، بينما بلغت 20 بالمئة للحالات التي فوق 20 عاما.

وكشفت التقارير أن وزارة الصحة وضعت برامج مكثفة، سيجري إطلاقها العام المقبل للحد من ظاهرة تفشي الإدمان بين فئة الشابات والنساء في المجتمع.

ويشار إلى أن تقارير وزارة الصحة طلبت من ثلاث جهات، دعم جهودها للحد من انتشار المخدرات بين صفوف الطالبات، ولم تغفل التقارير حاجة مستشفيات الأمل لزيادة ميزانياتها إلى نحو 30 بالمئة لتطوير برامجها وافتتاح عيادات لعلاج ضحايا الإدمان وفقا لأحدث التقنيات بعيدا عن العلاج التقليدي.