آخر الاخبار

الريال يفقد 25% من قيمته والبنك المركزي يمنع التحويل الداخلي بالدولار.. آخر تحديثات أسعار الصرف رغم ترشيحه للمنصب من قِبَله.. ”الانتقالي الجنوبي“ يرفض عودة مدير أمن عدن الجديد والحكومة تطالب المجلس بالكف عن عرقلة تنفيذ ”اتفاق الرياض“ وإخراج وحداته العسكرية من عدن الحكومة ”الشرعية“ تتخذ قرارا فريدا من نوعه وتستحدث مؤسسة جديدة غير مسبوقة تقنية متطورة تداخل الحرم المكي ولأول مرة في تاريخ السعودية اللواء خصروف : اختزال الوطن في شخص القائد الرمز كان الطريق للسلاليين أن يتغلغلوا في الجيش وتمكينهم من أهم مفاصله حادث خطير قرب سواحل سلطنة عمان بين الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية معركة نسائية شرسة في أحد مولات السعودية .. شاهد بالفيديو كيف تتخلص من مرضى السكري دون علاج؟ في واقعة غريبة.. وثيقة رسمية تتهم مسؤولا أمنيا في عدن بنهب كميات كبيرة من ”الخرى“ بشكل مفاجئ ولأول مرة.. أمريكا تنشر أخطر قواتها في قطر ماذا يحدث؟

الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي ستعرض الحسن والحسين
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و يومين
السبت 23 يوليو-تموز 2011 07:34 م


بعد أن أعلنت أكثر من قناة فضائية مصرية وعربية عن عرض مسلسل "الحسن والحسين" خلال شهر رمضان القادم ، قرر مجمع البحوث بالأزهر الشريف إقامة دعوة قضائية ضد تلك القنوات ، استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 .

وجاء القرار عام 1926 حين أعلن الراحل الكبير يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد - عليه الصلاة والسلام - في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .

وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .

مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .