آخر الاخبار

انتفاضة إيران.. شقيقة خامنئي تتبرأ من أفعاله وتدعو الحرس الثوري لـ إلقاء أسلحتهم بأسرع وقت والانضمام إلى الشعب قبل فوات الأوان تحركات واجتماعات طارئة لقيادات الحوثي بشأن عقوبات البنك المركزي - هذا ما اجمعت عليه وطالبت به بشكل عاجل بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية.. تفاصيل انعقاد 3 قمم صينية في الرياض تحدث عن إختراق صفوف جماعته.. عبد الملك الحوثي يعترف بتورّط طهران وحزب الله في دعم مليشياته إصلاح الحديدة يدين بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات بحق المدنيين في مديريتي حيس وباجل توكل كرمان تعلن تكريم عازف الإيقاع ملاطف الحميدي بمبلغ مالي تقديرا لإبداعه العليمي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي ويبحث معهم تداعيات اعتداءات المليشيات على المنشآت الاقتصادية أسموه صنعاء الجديدة مخطط حوثي يستهدف نهب أراضي واسعة باتجاه باتجاه سنحان.. والمليشيات تقوم باختطاف 25 شخصاً من مشايخ ووجهاء بني مطر بعد رفضهم مصادرة أراضيهم السفير الفرنسي: الحوثيون يدمرون المجتمع من الداخل واستراتيجيتهم إسقاط الحكومة بكل الوسائل لذا يرفضون التفاوض معها ويلجأون إلى العنف لتدميرها وخنقها اقتصاديا صحف أسبانيا تسخر من منتخب بلادها: ماذا استفدنا من ''الألف تمريرة''؟

أحذر : علامات تشير لاختراق هاتفك
بقلم/ عصام القفاز
نشر منذ: أسبوعين و 4 أيام و 12 ساعة
السبت 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 05:53 م

لحماية نفسك وجهازك وعدم سرقتك وتصويرك ابتعد عن اي تطبيق غير معروف يطلب التحكم في جهازك او الوصول للكاميرا وغيرها اختراق الهاتف المحمول من الأمور المقلقة التى يخافها الجميع، خصوصا مع التوسع فى برامج "الهاكر".

إلا أن هناك علامات تشير إلى أن هاتفك مخترقا، نسردها فى السطور التالية. من العلامات التى تعرضك للاختراق، تلقى رسالة وهمية لمكافحة الفيروسات، مثل التى تخبرك بأن هاتفك عليه عشرات الفيروسات، وسيكون التخلص منها عبر اتباع التعليمات فى الرسالة التى وردت إليك؛ فاحذر.

إذا تعرضت لإعادة توجيه عمليات الخاصة بك على الإنترنت، فمن المحتمل أن يكون جهازك مخترقا، حيث يجبرك "المخترق" على الدخول لمواقع لا تريد الذهاب إليها. مشاهدة النوافذ المتكررة والعشوائية، علامة شائعة تؤكد أن هاتفك أو جهازك مخترقا، وفى الغالب ستجدها منشئة دون علم لك بها.

من أكثر العلامات خطورة تلك المتمثلة فى تلقى أصدقاؤك رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لم تقم بإرسالها، وغالبا ما يكون "المخترق" تمكن تمامًا من حسابك أو أنك حملت أحد التطبيقات الخبيثة، ما يتطلب من تنظيف الهاتف، وإعادة تغيير كلمة المرور...

وظهور ملفات غير معروفة في جوالك لم تقوم بتحميلها وتنزيلها وأيضا حذف ملفات تلقائيا من جهازك لم تقوم بحذفها وفقدان بعض الملفات عند تحميلها.

عصام القفاز /كاتب ومدون وأخصائي أمن رقمي