آخر الاخبار

قطر تعلن تضامنها مع السعودية بعد تعرضها لعمل خطير ينافي كل الأعراف الدولية الحوثيون يطالبون ”واشنطن“ برؤية لحل الأزمة اليمنية قبل لقاء ”ليندركينغ“ بعد عقدٍ من الصمت.. ”أحمد علي عبدالله صالح“ يعلن موقفه من ”شرعية هادي“ والسعودية و”المصالحة الوطنية“ ويؤكد: ”صمتي ليس ضعفاً“ المسئول الإماراتي الجديد شخبوط آل نهيان يؤكد على موقف ثابت تجاه اليمن رسالة من الشيوخ الأمريكي الى قادة مليشيات الحوثي وحكومة إيران مأرب برس ينشر سيرة ذاتية للقائد الجديد لقوات الأمن الخاصة بمأرب وأبرز المناصب التي تقلدها تعيين قائدا جديدا للقوات الخاصة بمأرب خلفا للشهيد شعلان شاهد الصور.. مأرب تشيع جثامين العميد شعلان واثنين من ابطال القوات الخاصة والداخلية تصدر بيان نعي شاهد.. امرأة في صنعاء تعري قيادات الانقلاب وتخص عبدالملك وحسين العزي وتحذر النساء من الوقوع في هذا الفخ 72 نائبا يوجهون رسالة عاجلة الى الرئاسة والحكومة ويحذرون من أكبر انتكاسة للشرعية

التركيات وليلة الحناء
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 3 سنوات و 10 أشهر و 5 أيام
الإثنين 24 إبريل-نيسان 2017 06:13 م

حافظ الأتراك الرحل "اليوروك" في ولاية آيدن غربي اللبلاد، على عاداتهم وتقاليدهم المتبعة في الأعراس منذ نحو 3 قرون، ولا سيما الاحتفال بـ "ليلة الحناء".

وأفاد رئيس جمعية "يوروك للثقافة والمساعدة والتضامن" جميل أوزدان، في لقاء مع وكالة الأناضول، إن عددا من المتطوعين في الجمعية توجهوا إلى بعض الأحياء التي يقطنها الـ "يوروك" وقدموا استعراضا حاكوا من خلاله التقاليد التي يتبعونها في "ليلة الحناء" عشية يوم الزفاف.

وأشار اوزدان غلى أن الهدف من هذا الاستعراض هو إحياء التقاليد المتوارثة منذ 3 قرون خلال ليلة الحناء، ونقلها إلى الأجيال القادمة.

و "ليلة الحناء" هي احتفال يُقام في بيت العروس قبل ليلة زفافها بمشاركة النساء، وتقوم صديقات العروس بنقش الحناء على يدي ورجلي الأخيرة، ويصاحبه الغناء والرقصات الفلكلورية.

و"اليوروك" هم جزء من التركمان، الذين يوصفون بالرُحل وقد استقر معظمهم قبل عقود في تركيا.