آخر الاخبار

”هوامير النفط“ وخفايا أزمة المشتقات النفطية في صنعاء.. تسابق انقلابي علني على تجارة الوقود في السوق السوداء وكالة تكشف المستور وتؤكد وصول دفعة جديدة من مرتزقة«إيران» إلى قلب «صنعاء» إجماع فلكي على موعد عيد الفطر المبارك في أغلب الدول العربية منها اليمن اندلاع حريق واسع النطاق بالقرب من محطة نووية بإيران.. ما هي الأسباب؟ ”عبدالملك الحوثي“ يشطاط غضباً في وجه قياداته بعد إحراجه مع ”طهران“ ويوجه بـ”عمليات حاسمة“ و”معارك فاصلة“ مسؤول بالخارجية السعودية يكشف حقيقة إجراء بلاده محادثات مع إيران ابدت استعدادها لمفاوضات مباشرة مع ”الحوثي“.. الرئاسة اليمنية تكاشف اليمنيين بسر خلافاتها مع ”أبو ظبي“ وأبرز التحركات الإماراتية التي أزعجتها أخطر فيروس متحور في العالم يتسلل إلى عدة دول عربية السعودية تقرر توطين آلاف الوظائف في هذه المنشآت.. كم عدد فرص العمل التي يستهدفها القرار؟ لماذا فشلت مفاوضات مسقط لإنهاء الحرب في اليمن؟..تقرير

الحرية للقردة "ساندرا" بحكم قضائي غير مسبوق
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً
الأربعاء 24 ديسمبر-كانون الأول 2014 09:04 ص

في سابقة قضائية، أقرت محكمة أرجنتينية بحق أنثى قرد من فصيلة الأورانغتان، تعيش في حديقة للحيوانات في بوينوس آيرس منذ 20 عاماً، في العيش بحرية في محمية.
وكانت الجمعية المهنية لمحاميي حقوق الحيوان، أقامت الدعوى القضائية نيابة عن القردة، وتدعى "ساندرا" للمطالبة بإطلاق سراحها ونقلها إلى محمية في البرازيل تتمتع فيها بحرية جزئية أو تحت الإشراف.
وقضت "الغرفة الفيدرالية للنقض الجنائي" بالأرجنتين بأن "ساندرا" "كائنا ليس بشريا له حقوق معينة يمكنه تفعليها من خلال الإجراءات لقانونية" طبقا لأندريه غيل دومينغويز، محامي القردة، مضيفا أنه "حكم قضائي غير مسبوق."
وتابع: "لقد ثبت بأن ساندرا وأمثالها في الأسر لم يفقدوا حريتهم فحسب، بل إمكانية العيش في محميات طبيعية، لقد ثبت كذلك تأثرهم ومعاناتهم في الأسر، ما يسبب ضررا خطيرا وعميقا."
 وينظر العلماء إلى قردة من فصيلة الشمبانزي، والغوريلا والأورانغتان باعتبارها مشابهه للبشر من حيث القدرات على الفهم والأحاسيس."