آخر الاخبار

هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية

موسكو ومقتل سفيرين!
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2016 09:50 ص
أمس شاءت الأقدار أن يصل خبر السفير الروسي القتيل في أنقرة أندريه كارولوف إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو في طريقه لحضور عرض مسرحي ألفه سفير آخر قتيل هو الكسندر غربويدوف.
وكان غربويدوف كاتباً ومؤلفاً مسرحياً، وسفيراً آخر لروسيا قتل عام 1829 في طهران، بعد أن أفتى ملا شيعي إيراني بقتله في السفارة الروسية في طهران، التي لجأ إليها خدم أرمن كانوا في قصر الشاه آنذاك، فحاصر الجمهور السفارة، وتمت الفتوى بإيعاز من الشاه، وقتل السفير حينها، على خلفية هزائم الفرس أمام الروس في الحرب بين الجانبين آنذاك، وحمل رأس السفير على أسنة الرماح، وسُحلت جثته في الشوارع، وتأهب الروس للانتقام، غير أن الشاه أرسل ب 88 مثقالاً من الذهب ترضية للقيصر الروسي، وانتهت الأزمة.
بالمناسبة، أطلق الصربي جبريلي برنسيب عضو حركة "اليد السوداء" الإرهابية، التي كانت تقاتل ضد حكم الامبراطورية النمساوية، في 28 حزيران/يونيو 1914 النارعلى ولي عهد النمسا، الدوق فرانس فرديناند، وزوجته صوفي فأرداهما قتيلين. وعلى إثر ذلك اندلعت الحرب العالمية الأولى.
هل تم التخطيط ليكون مقتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف شرارة الحرب العالمية الثالثة؟
وهل أدركت موسكو المغزى وفوتت الفرصة؟
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
فضل حنتوس
من الاغتصاب الصهيوني إلى الامتداد الصفوي: كيف دُمرت شعوب المشرق
فضل حنتوس
كتابات
علي بن ياسين البيضانيلا كسرى، ولا قيصر فلا نيأس
علي بن ياسين البيضاني
مصطفى أحمد النعمانما هو أمل اليمنيين؟
مصطفى أحمد النعمان
جاسر بن عبدالعزيز الجاسراللقاء الأخير للمستر كيري
جاسر بن عبدالعزيز الجاسر
ابو الحسنين محسن معيضبركان عدن المثقوب .!
ابو الحسنين محسن معيض
مشاهدة المزيد