آخر الاخبار

إسرائيل تزعم تصفية أمين عام حزب الله الجديد هاشم صفي الدين..قنابل خارقة للتحصينات تمحو عدة مباني من الضاحية الجنوبية عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب خامنئي يدعو لربط الأحزمة من افغانستان الى اليمن ومن إيران الى غزة ولبنان مسئول ايراني كبير يتحدى إسرائيل ويصل بيروت لدعم حزب الله فيفا تدرس طلباً فلسطينياً بمنع إسرائيل من المشاركة في بطولات كرة القدم العالمية محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة

الطريق إلى الهاشمية!!
بقلم/ د.أحمد السعيدي
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 29 يوماً
الأحد 03 فبراير-شباط 2013 06:35 م

لا شك بأن الإنتماء إلى بنو هاشم يعد مفخرة ,كيف لا وقد شرفهم الله بالاصطفاء وجعل منهم نبي البشرية جمعا (محمد (ص) ) حتى وإن كانت بنو هاشم قبل الإسلام هي احد البطون القرشية المتواضعة .

ولكن المريب في الأمر هو الأتساع الكبير لهذه العائلة الهاشمية العريقة لتمتد على كل تراب الدنيا حتى أن الشخص البسيط يبدو له الأمر مستغربا أين ذهبت بطون العرب من غير بنو هاشم إذا .

كنت قبل أشهر أقرأ مقابلة صحفية لأحد ثوار تعز المنظمين للحوثي وهو يتكلم عن أيامه التي قضاها في صعدة ومع جماعة الحوثي والذي كان سيكون أمينا عاما لحزبهم لولا أنه خرج عن سيطرة الحوثي وعاد إلى فكره القديم قائلا للصحفي في رد على بعض الأسئلة (الصحفي : لماذا أطلقوا عليك اسم النهاري وأنت من جبل صبر ولا يوجد فيها احد بهذا الاسم ؟ الرد : لأنهم يريدوا ان يجعلوني من بنو هاشم من اجل أن يكون لي شأن بينهم )

وبينما أنا أقرأ أسماء الأصدقاء في صفحتي على الفيس تفاجئت بشخص اعرف اسمه الثلاثي جيدا ( ......سيف حاشد ..وإذا به قد تغير ليصبح ...سيف هاشم ) وكذلك الشخص الأخير مؤخرا انتمى لمدرسة الحوثيون .

السؤال : هل الهاشمية كرت يمنحه الحوثي وإيران لمن يحقق أغراضهم السياسية ؟