آخر الاخبار

الجوف..رد حازم من قوات الشرعية على محاولة تسلل فاشلة للمليشيات وهذا ما تركته الاخيرة ورائها مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله» استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي آخر التقارير والمعلومات بشأن مصير خليفة حسن نصرالله.. وحزب الله يلتزم الصمت أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا

عجائب اليمن السبع
بقلم/ أحمد غراب
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 20 يوماً
الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2012 08:00 م

الأعجوبة الأولى : سور التسوية العظيم ، تم بناؤه في السنة الأول

ق . م ( قبل المضاربة بعد المبادرة ) وتمت التسوية بين يأجوج ومأجوج بعدما تضاربا على علاقية قات.

الأعجوبة الثانية : منارة المحطة الغازية وهي منارة شهيرة مكونة من عدة أبراج أثرية ، تعرضت في القرن الصوتي الثامن لهجمات كثيرة بكرات المنجنيق او ما كان يعرفها حينها بالخبطات.

الأعجوبة الثالثة : تاج محل ما يعجبك روح الذي تم بناؤه في العصر الأمني الفلتاني والذي شاعت فيه التقطعات حتى تبرم الشعب.

الأعجوبة الرابعة : ضريح الهيكل وبحسب النقوش السبأية القديمة فإن الملك التبعي احتار في الهيكلة بين جيش الغساسنة وجيش المناذرة فقرر ان يهيكل بني تميم وبني عبس خوفا من ان يكمل الجيش قبل ان تبدأ الهيكلة.

الأعجوبة الخامسة : مداعة الوفاق وهي أشهر مداعة في التاريخ بعد مشرعة تشرشل ، وشيشة نابليون . ركزت الحكومة في هذه الفترة التاريخية على تعمير بوري التتن أعظم من تعمير البلد.

الأعجوبة السادسة : تمثال المرحلة الانتقالية وهو تمثال ضخم على عجلات لا يمشي إلى الأمام بل يعود إلى الوراء.

الأعجوبة السابعة : طاولة الحوار المعلقة وسميت معلقة لأن الآمال تعلقت عليها ورغم ذلك ظلت البلاد معلقة بين السماء والأرض.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي