آخر الاخبار

تعرف على قائمة الهوامير الذهبية التي تضم أسماء 25 قياديا حوثيا تم مناقشة الإطاحة برؤسهم وكيل محافظة مأرب يكشف عن أكبر تهديد بيئي واجتماعي يهدد عاصمة المحافظة المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر تسع محافظات يمنية من الأمطار والسيول لأول مرة في تاريخ الغرب.. طوفان من التأييد الأوروبي لغزة وإيبال توثق26 ألف فعالية في 20 بلدا أوروبيا خلال عام الإدارة الأمريكية تتعمد إخفاء الأرقام الحقيقة... واشنطن تغرق إسرائيل بالمساعدات العسكرية تعرف على ابسط الأرقام حريق مخيف يلتهم أحد حافلات النقل السياحي بمحافظة أبين كانوا في طريقهم الى السعودية تاجر الموت بموسكو يعقد أكبر صفقة لبيع الأسلحة الروسية للمليشيات الحوثية في اليمن لضرب الملاحة الدولية وزير الدفاع يفتح ملف التعاون مع أمين التحالف الإسلامي العسكري بالرياض تراجعات بأسعار النفط بعد أكبر مكاسب أسبوعية في نحو عامين حركة حماس تفاجئ تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى برشقة صاروخية هزت المنطقة

تناول فطورك قبل أن تصاب بجلطة قلبية
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 8 أيام
الإثنين 29 يوليو-تموز 2013 05:05 م

أظهرت دراسة علمية نشرت نتائجها في الولايات المتحدة ان الرجال الذين لا يتناولون طعام الفطور الصباحي هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية او الوفاة جراء مرض في القلب.

وشملت هذه الدراسة عينة من 27 الف شخص تراوحت اعمارهم بين 45 و82 عاما، وأجريت بين العامين 1992 و2008.

وأظهرت النتائج ان الرجال الذين اعتادوا على عدم تناول الفطور يرتفع لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية او الوفاة من أمراض القلب التاجية بنسبة 27 % أكثر من اولئك الذين يتناولون وجبة صباحية.

والكثير من الأشخاص الذين تناولتهم الدراسة ممن لا يتناولون الفطور هم من الشباب، وهم غالبا من المدخنين، والذين يمضون أيامهم في العمل، والعازبين، وقليلي النشاط البدني، والمكثرين من شرب الكحول.

وقال ليث كاهيل الباحث في جامعة هارفرد والمشرف على الدراسة "ان إهمال الوجبة الصباحية يمكن ان يؤدي الى مخاطر منها السمنة وارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكر في الدم، وهي عوامل تسبب النوبة القلبية".

والرجال الذين يتناولون الوجبة الصباحية يبدون شهية على الطعام اكثر من الآخرين، ما يعني ان الممتنعين عن تناول وجبة الفطور لا يعوضون في الغالب النقص في التغذية خلال النهار.