آخر الاخبار

المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل

الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي ستعرض الحسن والحسين
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 13 سنة و شهرين و 10 أيام
السبت 23 يوليو-تموز 2011 07:34 م


بعد أن أعلنت أكثر من قناة فضائية مصرية وعربية عن عرض مسلسل "الحسن والحسين" خلال شهر رمضان القادم ، قرر مجمع البحوث بالأزهر الشريف إقامة دعوة قضائية ضد تلك القنوات ، استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 .

وجاء القرار عام 1926 حين أعلن الراحل الكبير يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد - عليه الصلاة والسلام - في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .

وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .

مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .