آخر الاخبار

المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل

حرية الإعلام في اليمن ( هامش يضيق ..ام يتسع )
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و 3 أيام
الأربعاء 30 مايو 2007 06:22 م

دأب النظام على استنساخ ومصادرة الصحف وملاحقة الصحفيين والكتاب والتضييق عليهم، وعلى نفس الوتيرة تعامل مع مساحة الحرية التي منحتها شبكة الإنترنت للإعلام الالكتروني إلى حجب العديد من المواقع الالكترونية وآخرها موقعي الاشتراكي نت والشورى .

وبالامس القريب يوجه بقطع خدمة الأخبار عبر رسائل الـ( SMS ) القصيرة التي لا تتعدى سبعين حرف باستثناء الخدمات المعبرة عن وجهة نظر النظام.

ومع كل تلك المستجدات على الساحة الصحفية والإعلامية

  • - كيف تنظر الى مساحة الحريات الممنوحة للصحافة والإعلام في اليمن؟!.
  • - هل تعتقد ان مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الذي يجري إعداده سيعطى نقلة نوعية لمساحة حرية الرأي والتعبير؟.
  • - هل تعتقد ان الرئيس سيفي بوعوده الانتخابية المتعلقة بإتاحة المجال لوسائل إعلامية مرئية وقنوات فضائية جديدة خارج إطار السيطرة الرسمية ؟.

شاركنا برأيك ..واكتب وجهة نظرك الهادفة حول موضوع النقاش

مشاهدة المزيد