آخر الاخبار

ما حقيقة وجود علاقات استخباراتية قوية من تحت الطاولة بين إيران وإسرائيل ؟ على خطى داعش.. توجيهات حوثية بإفساد بهجة اليمنيين في الأعراس وتقييد حرياتهم وكالة حوثية تتحدث عن مصرع أربعة من قيادات المليشيات - أسماء توضيح جديد من رئيس الحكومة عن أسباب الانخفاض الكبير والمفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مؤسسة الشموع توجه بلاغاً للنائب العام وتكشف عن تجاوزات قضائية واستغلال للنفوذ القضائي وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة نقطة ضعف واحدة.. كيف وقع حزب الله في فخ "البيجر"؟ تعز تعلن إحتجاجها. .. إضراب للتجار ومظاهرة تندد بإنهيار العملة الوطنية السعودية ومصر تصدران بياناً مشتركاً بشأن الأزمة اليمنية - رفض مشارع الانفصال وحث الحوثي على إغتنام فرص السلام غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة

التنازلات مفتاح الزواج السعيد
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 15 سنة و 7 أشهر و 24 يوماً
الجمعة 20 فبراير-شباط 2009 05:39 م

أكد باحث من ولاية تكساس الأميركية ان مفتاح الزواج السعيد والجيد هو تقديم الكثير من التنازلات. واعتبر إدوارد مورغويا، وهو بروفسور في العلوم الاجتماعية بجامعة تكساس يجري دراسات في العلاقات طويلة الأمد، "إذا فزت بشجار مع الشريك الآخر فهذا يعني انك خسرت فعلاً ،لأن الخسارة والربح في أي علاقة يعني انها تشهد ضعفاً".

وأشار مورغويا إلى حدوث تغييرات في العلاقات طويلة الأمد إذ بات الناس يعيشون معاً بدلاً من الزواج في حين ان النساء يعملن بدلاً من البقاء في المنزل، لكنه أوضح انه على الرغم من التغييرات إلا ان بعض الأمور لا تزال ثابتة ومن بينها أهمية تبادل المجاملات.

واقترح مورغويا على الأزواج قراءة أفكار رومانسية في الصحف والمجلات قبل يوم عيد العشاق، معتبراً ان "ثمة طرقاً جيدة للحفاظ على العلاقة حية حتى وإن كنتم متزوجين منذ فترة طويلة جداً".