رسائل دول الخليج من العاصمة دمشق لسوريا وللعرب وللمحور الإيراني المليشيا تجبر طلاب جامعة ذمار على إيقاف الدراسة للإلتحاق بدروات طائفية وعسكرية تشمل التدرب على الأسلحة المتوسطة والثقيلة تعرف على الأموال التي سيجنيها ريال مدريد في حال تتويجه بكأس العالم للأندية 2025؟ أول دولة أوروبية تعلن تقديمها الدعم المالي لسوريا توكل كرمان : الشرع يدير سوريا وفق الشرعية الثورية وتشكيل حكومة شاملة بُعَيْدَ سقوط نظام الأسد نكتة سخيفة خمسون قائداً عسكريًا سوريا ينالون أول ترقيات في الجيش السوري شملت وزير الدفاع.. مأرب برس يعيد نشر أسماء ورتب القيادات العسكرية 1200 شخصية تتحضر للاجتماع في دمشق لصناعة مستقبل سوريا .. تفاصيل عاجل الإنذار الأخير ... واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائياً أجهزة الأمن بمحافظة عدن تلقي القبض على عصابة تورطت بإختطاف النساء ...تفاصيل صحيفة هآرتس: الاتفاق السعودي الحوثي معضلة أمام إسرائيل في حربها ضد الحوثيين ... قراءة تل ابيب لمشهد الحسم العسكري المتأرجح
سيجادلونك في تاريخية ما أسموه عيد الغدير ليقنعوا العامة أن اليمن تعرف الاحتفال بهذا اليوم, وسيجمعون قصاصات مهترئة يلفقون فيها الأخبار ليقولوا أن لا جديد إلا الحرب على آل البيت, والتاريخ يبطل كل ذلك ويخبرنا أن الاحتفال بهذا اليوم جزء من الصراع بين حكماء ومصلحي الزيدية من جانب وبين الجارودية الغلاة الشاتمين لصحابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم من جانب آخر, ويذكر المؤرخون أن أول من احتفل بهذا اليوم في اليمن هو الإمام المهدي في القرن الثاني عشر الهجري وسيرة هذا الرجل تترجم عنه.
لم تأل الجارودية جهداً في نقل الرفض إلى اليمن وكلما وجدت ثغرة لذلك نفذت منها. وفي ظل الوهن السياسي والأمني الذي تعيشه اليمن هذه الأيام صدّرت إيران مشروع الصفوية الفارسية إلى اليمن عبر الجارودية أيضاً، ونظام الملالي في طهران لا هدف لوجوده إلا محاربة الإسلام الذي أسقط عرش المجوس والانتقام من العروبة وما سوى ذلك نفاق يتوصل به لهذا الهدف, والجارودية في اليمن لا تزال كرة النار القابعة في أحشاء الوطن الجريح, فكان الغدير كرنفال الدعاية والإعلان بصخب الفتنة التي كانت نائمة لتنذر الجارودية الرافضية اليمن بطائفيةٍ مقيتةٍ وكره أسود, وعلاقم الملازم التي خطها حسين الحوثي ليدشن بها عهداً من السلالية والشللية, ويوطِّن خنجر الصفوية في قلب اليمن.
ما أعجب قولهم حين يقولون (لا ينكر حديث الغدير إلا أعمى!) والحق أن الإشكال في تأويله بباطل التأويل والزيادات الباطلة عليه وليس في ثبوت أصله, وسياقه يشرحه فالإمام علي رضي الله عنه تعرض لقالة البعض ممن منعهم من استعمال إبل الصدقة وكان محقا ومن تكلم فيه مبطل, فأراد النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن ينبه لفضله ومكانته فقال (من كنت مولاه فعلي مولاه) ولو ساغ أن يُفهم منه ما فهمه الروافض لكان للسواد الأعظم من أمة محمد ألف غدير تفهم من ثناء النبي صلى الله عليه وآله وسلم على الصديق وعلى الفاروق وعلى عثمان وعلى علي وابن مسعود وطلحة والزبير وسعد وسعيد وأبي عبيدة وعبدالرحمن وابن رواحة وخالد وسعد بن معاذ وغيرهم رضي الله عنهم وكل الهامات العالية من جيل الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، والحق أن التأويل الرافضي لهذا اليوم نذير شؤم يتقيأ منه كل من هزته أشواق الحرية المنبعثة من نسائم 26 سبتمبر و11فبراير , ثم إن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
هذا ومن يقول بالبهتان الزاعم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد أعلن في يوم الغدير أن الخليفة من بعده هو علي رضي الله عنه فيجب أن يعلم أنه ينبني على ذلك أمور شنيعة واعتقادات فاسدة يستحيل على من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان أن يعتقد بواحدة منها فضلا عن جميعها، وسأبين بعضها في مقال لاحق بإذن الله، والله المستعان.