«علي محسن الأحمر» يطمئن «بريطانيا» بخصوص تحرير الحديدة

الخميس 14 يونيو-حزيران 2018 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس ـ متابعات خاصة
عدد القراءات 5368


بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن، الأربعاء 13 يونيو/حزيران 2018م، مع القائم بأعمال السفير البريطاني ملحق الدفاع بالسفارة عقيد مات ستوارس، تحرير الحديدة، لطمأنة الجانب البريطاني الذي يسعى لايقاف عملية تحرير المدينة من ميليشيا الحوثي.

وبحسب وكالة «سبأ» الحكومية، فقد أكد «الاحمر» على «حرص الشرعية والتحالف على انسياب المساعدات الإنسانية والسلع الغذائية، وحرصها على حياة وسلامة المدنيين، وعزم القيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبدعم التحالف على تحرير كل أرجاء الوطن من قبضة الميليشيا الانقلابية الإيرانية، واستعادة الدولة اليمنية بما يخفف من وطأة المعاناة التي خلفها الانقلاب».

من جانبه، حث القائم بأعمال السفير البريطاني، الحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية والسلع إلى الحديدة وإلى جميع المحافظات، مؤكداً بأن الحكومة البريطانية تبدي اهتماماً بدعم الشرعية وكذا بالجانب الإنساني وتحسين الوضع الإنساني وتجنيب المدنيين آثار الحرب والصراع.

وعبر عقيد ستوارس عن «تقديره لتفهم الشرعية والتحالف لهذه المخاوف واهتمامهم بالجانب الإغاثي والإنساني»، مشيراً إلى حرص الحكومة البريطانية على تحقيق الأمن والسلام في اليمن.


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن