آخر الاخبار

صحيفة تكشف عن مطلبٍ مهم تنازل قادة العدو الصهيوني عنه لصالح حماس صراع الاجنحة يطيح بـ محمد علي الحوثي وصنعاء تقسَّم الى مناطق - زعيم المليشيات يتدخل لمنع الصدام خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة

قرار صحيح من حكومة فاشلة ورئاسة تائهة
بقلم/ د.مروان الغفوري
نشر منذ: 9 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد
الأربعاء 30 يوليو-تموز 2014 12:20 م

رفع الدعم عن المشتقات النفطية قرار صحيح أصدرته حكومة فاشلة ورئاسة تائهة:

- في لحظة تاريخية حيث الكل عدو للكل.

- بلا إسناد جماهيري، بعد تجربة مريرة مع الحكومة.

- في لحظة غياب كلي للدولة وحضورها فقط كعامل جباية..

- أمام جيل شاب يشعر بأن ثورته تعرضت لخيانة تاريخية، وأن أحلامه سقطت دفعة واحدة.

- تزامن القرار مع انسلاخ كل القوى السياسية عن التزاماتها بمخرجات الحوار الوطني..

- قرار غير مصحوب بأي إجراءات موازية من شأنها أن تقلل من الكلفة الاجتماعية المتوقعة

- .. متزامناً مع تجاهل دفتر المؤسسة الاقتصادية، وسجلات وزارة الدفاع

- قرار صحيح سيستخدم على نحو خاطئ. فالحكومة الراهنة ينتهي حدود نشاطها عند البحث عن أموال سهلة، لكنها لا تنتج المال. أما الرئاسة فتبدد شهرياً ما يعادل 50% من إجمالي ما ستوفره من رفع الدعم في عام. أي أنه قرار صحيح بأيدي رجال سفهاء..

- في الخلفية من الصورة: سقوط عمران، وخيال الثلاثي في جامع السبعين، وانهيار اللقاء المشترك--- أي عند الدرجة الحمراء من عاصفة الشك العام وفقدان الثقة..

- باختصار: قرار صحيح معزول عن كل الشروط التي ستجعل منه حلاً، أو تمنعه من أن يصبح كارثة..

هذا رأيي التفصيلي..

*عن صفحة الكاتب بالفيس بوك