آخر الاخبار

الدوري المصري.. هدف "عالمي" من لاعب الأهلي يثير تفاعلاً إنجاز أمني كبير يطيح بشحنة خطيرة وبالغة الأهمية لعمليات الحوثي الارهابية أبو عبيدة يزف خبراً غير سار لإسرائيل.. والقسام تنشر فيديو قد يشعل تل أبيب البحرية البريطانية تكشف نتائج هجوم حوثي مزدوج استهدف اليوم سفينة شحن مجدداً.. مشاط الحوثيين يوجه تهديداً مهينا شديد اللهجة الى قيادات مؤتمر صنعاء بحضور الراعي وبن حبتور ..بماذا توعدهم خلال الأيام القادمة؟ برلماني متحوث في صنعاء يفتح النار على سلطة الانقلاب الحوثية ويشكو الظلم والجوع والفقر تحذير أممي: اليمن سيواجه أربعة أشهر عجاف مع بداية الشهر المقبل القوات المسلحة السعودية تبدأ مناورات الغضب العارم في البحر الأحمر بمشاركة القوات البحرية الأميركية لقاء رفيع لقيادات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب.. والعميد الصبري يوجه برفع الجاهزية واليقضة الأمنية معبر رفح بسقط في قبضة إسرائيل..  ماذا يعني سيطرة تل أبيب على معبر رفح وما أهميته لغزة؟

مواد قاتلة في الصابون
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر
الخميس 05 سبتمبر-أيلول 2013 05:38 م

كشفت دراسة أميركية حديثة عن وجود أكثر من مادة في الصابون يمكن أن تسبب وفاة الأطفال الصغار في حال انتقلت المادة إلى جهازهم الهضمي من طريق حليب الأم.

وقد أجريت هذه الدراسة في جامعة تينيسي الأميركية حيث تمّ إعطاء جزء من الحيوانات طعاماً يحتوي على كمية من هذه المادة منذ بداية الحمل وصولاً الى الأسبوع الثالث بعد الولادة. وكان تركيز هذه المادة في دم عينات الدراسة مماثلاً لتركيزها في جسم الإنسان عندما يستحم لمدة 15 دقيقة بصابون يحتوي على مادة "تري كولو كاربان" بتركيز 0.6%.

وتبيّن أن هذه المادة يمكن أن تسبّب وفاة الأطفال في حال انتقلت لهم عبر الأم، كما أن ثمة أكثر من مادة لها اخطار على القدرة الجنسية، وعمل الغدد، وغيرها.