آخر الاخبار

قنبلة بقوة زلزال".. الجيش الروسي يدمر مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بقنبلة فائقة القوة الدوري المصري.. هدف "عالمي" من لاعب الأهلي يثير تفاعلاً إنجاز أمني كبير يطيح بشحنة خطيرة وبالغة الأهمية لعمليات الحوثي الارهابية أبو عبيدة يزف خبراً غير سار لإسرائيل.. والقسام تنشر فيديو قد يشعل تل أبيب البحرية البريطانية تكشف نتائج هجوم حوثي مزدوج استهدف اليوم سفينة شحن مجدداً.. مشاط الحوثيين يوجه تهديداً مهينا شديد اللهجة الى قيادات مؤتمر صنعاء بحضور الراعي وبن حبتور ..بماذا توعدهم خلال الأيام القادمة؟ برلماني متحوث في صنعاء يفتح النار على سلطة الانقلاب الحوثية ويشكو الظلم والجوع والفقر تحذير أممي: اليمن سيواجه أربعة أشهر عجاف مع بداية الشهر المقبل القوات المسلحة السعودية تبدأ مناورات الغضب العارم في البحر الأحمر بمشاركة القوات البحرية الأميركية لقاء رفيع لقيادات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب.. والعميد الصبري يوجه برفع الجاهزية واليقضة الأمنية

العيش فى المناطق الحضرية يؤثر على الساعة البيولوجية
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً
الخميس 06 يونيو-حزيران 2013 07:40 م

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نتائج دراسة علمية حديثة تفيد بأن العيش في المناطق الحضرية له تأثير كبير على الساعة البيولوجية للبشر والحيوانات.

وتقول الصحيفة إن الحياة في المدينة ربما تكون تجربة مقارنة بمن يعيشون في الريف، إلا أن العلماء أثبتوا أن البشر ليسوا وحدهم من يتأثر بذلك.

فقد قاس فرق من العلماء الأسكتلنديين إيقاعات الساعة البيولوجية، أو دورة النشاط البيولوجي على مدار 24 ساعة، للطيور السوداء التي تعيش في الريف والمناطق الحضرية، ووجدوا اختلافات كبيرة.

ويقول الباحثون إن هذه التغييرات في الساعة البيولوجية يمكن أن تؤدى إلى مشاكل صحية أكثر وحياة أقصر، ووجدت الدراسة أيضا أن العيش في المدينة يجعلنا أكثر نشاطا لفترة أطول وأقل راحة.

فالطيور السوداء أو "البلاكبيرد" في المدينة تبدأ يومها في وقت مبكر وتنهيه في وقت متأخر وتظل نشيطة لفترة 40 دقيقة أطول من نظيراتها في المناطق القروية.