آخر الاخبار

صحيفة تكشف عن مطلبٍ مهم تنازل قادة العدو الصهيوني عنه لصالح حماس صراع الاجنحة يطيح بـ محمد علي الحوثي وصنعاء تقسَّم الى مناطق - زعيم المليشيات يتدخل لمنع الصدام خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة

الختان والإيدز
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و شهر و يومين
الخميس 29 مارس - آذار 2007 04:35 م

أعلنت (منظمة الصحة العالمية) ، أن ختان الذكور يسهم - بإذن الله - في الحد من انتشار فيروس نقص المناعة ( HIV ) المسبب لمرض الإيدز ( AIDS ) بنسبة 60 % .

فقد أوضحت المنظمة : " إن ختان الذكور في الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء يمكن أن يمنع نحو 5.7 مليون إصابة وأكثر من ثلاثة ملايين حالة وفاة خلال العشرين عاما القادمة".

وأكدت هذه الدراسة ما أثبتته دراسات طبية أخرى سابقة - أجريت في كينيا وأوغندا وجنوب أفريقيا – من أن نسبة الإصابة بالإيدز مرتفعة جدا بين المجتمعات التي لا تمارس عادة الختان، بينما تقل كثيرا في المناطق التي تمارس تلك العادة .

وبينت الدراسات أن الجزء الذي تتم إزالته في عميلة الختان هو الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإيدز .

يذكر ، أن فيروس الإيدز يهاجم خلايا الجهاز المناعي المسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد أنواع العدوى المختلفة وأنواع معينة من السرطان ؛ وبالتالي يفقد الإنسان قدرته على مقاومة الجراثيم المعدية والسرطانات يسمى هذا الفيروس (فيروس نقص المناعة البشري) Human Immune-deficiency Virus أو اختصارا HIV .

والاسم العلمي لمرض الإيدز هو (متلازمة العوز المناعي المكتسب) أو (متلازمة نقص المناعة المكتسب) Acquired Immune Deficiency Syndrome أو اختصارا AIDS

ومن المعلوم ، أن هذا المرض لا يوجد له علاج شاف إلى الآن ؛ لذلك الإصابة به تستمر مدى الحياة